بعثة الحج العراقية: تجهيز 946 حافلة لنقل الحجاج خلال ايام المشاعر و 465 خيمة لمكوثهم بعرفة ومنى
الكاتب:إعلام الهيئة
التاريخ:18/08/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اعلنت بعثة الحج العراقية تهيئة 946 حافلة لنقل الحجاج الى الشعائر المقدسة، وتجهيز 465 خيمة المانية ذات مواصفات عالية في عرفة ومنى .

اعلنت بعثة الحج العراقية تهيئة 946 حافلة لنقل الحجاج الى الشعائر المقدسة، وتجهيز 465 خيمة المانية ذات مواصفات عالية في عرفة ومنى .

 

وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني، في تصريح اليوم، ان " لجنة النقل المركزي في البعثة جهزت (946) حافلة حديثة ومكيفة بواقع (846) مغطاة و (100) مكشوفة لنقل الحجاج العراقيين من فنادقهم في مكة المكرمة الى المشاعر المقدسة في ايام التروية وعرفة ومزدلفة ومنى".

 

واشار الى ان" لجنة المشاعر المقدسة في البعثة حجزت هذا الموسم (465) خيمة في عرفة ومنى، تتوزع على (26) مكتب خدمة، وبواقع (195) خيمة في عرفة و(270) في منى لاستيعاب جميع الحجاج العراقيين".

 

واضاف الكناني ان" جميع المخيمات المانية المنشأ مختلفة الأحجام وعالية الجودة وتتوفر فيها أجهزة تبريد كبيرة، مبينا ان البعثة ستوزع وجبتي غذاء في عرفة، الاولى للإفطار والثانية ساخنة للغداء، فيما سيتم وعلى مدى يومين تقديم وجبات جافة للحجاج في منى".

 

ولفت الى ان" الحجاج العراقيين سيمكثون في 3 مواقع ضمن الحدود الشرعية لمنى  واحدة منها قريبة جدا من الجمرات والثانية في منطقة الوادي والاخيرة في منطقة المعيصم".

 

واوضح الكناني ان" البعثة وضعت علامات الدلالة على مسالك الطرق في عرفة ومنى ووزعت خرائط مواقع الخيم على المتعهدين، كما سيكون هناك موظفون مختصون على طول الطريق لاستدلال الحجاج الى خيمهم بمنى، مؤكدا ان البعثة استنفرت جميع موظفيها في ايام المشاعر ووزعتهم على مكاتب الخدمة الميدانية كلا حسب لجنته المختصة".