البحث

معرض صور الهيئة

كيان ساعة

الوقت الان في بغداد

صوت وصورة

استطلاعات الهيئة

ما رأيك بخدمات الهيئة العليا للحج والعمرة؟





الطقس في العراق

   

العطية يطالب النقل بفسح المجال امام شركات الطيران لحل ازمة المعتمرين

تم قراءة الموضوع 294 مرة   


07/2/2017 3:07 م


طالب رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ الدكتور خالد العطية وزارة النقل بفسح المجال امام شركات الطيران الوطنية والاجنبية لنقل المعتمرين من اجل حل ازمة نقلهم للديار المقدسة خلال العطلة الربيعية الحالية.

 

 وقال الشيخ العطية خلال الاجتماع الذي عقده ,اليوم الثلاثاء , مع اصحاب شركات العمرة ان "الهيئة سعت جاهدة قبل بدء موسم العمرة الى ايجاد حلول مبكرة لمشكلة نقل المعتمرين ايام الذروة لعدم قدرة الخطوط الجوية العراقية على نقل العدد المطلوب منهم".

 

واضاف "ان الهيئة عقدت اجتماعا مع الخطوط الجوية اواخر شهر كانون الاول الماضي اتفقت خلاله على انه يحق للهيئة نقل المعتمرين عن طريق شركات الطيران الاخرى عند عدم قدرة الخطوط العراقية على استيعاب الاعداد المطلوبة في السوق او عند طرح شركات الطيران الاخرى اسعار تقل عن سعر الخطوط، الا ان وزارة النقل عممت كتب رسمية الى شركات الطيران يمنعها من نقل المعتمرين وحددت نفسها الناقل الحصري للمعتمرين، وهذا يناقض نص الاتفاق".

 

واوضح العطية بانه "كان لزاما بوزارة النقل ان تخاطب شركات النواقل الاخرى وتفتح امامها افاق التعاون منذ بدء موسم العمرة لاستيعاب اعداد المعتمرين والاخذ بنظر الاعتبار فترات الذروة خلال العطلة الربيعية ".

 

وشدد العطية "على اهمية ان لا تتكرر هذه المشكلة خلال اشهر رجب وشعبان ورمضان لأن ذلك يضر بمصلحة المعتمر اولا ويسبب خسارة كبيرة للشركات وارباك في عمل الهيئة ".


   

المزيد من المواضيع







دخول الأعضاء

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2011, www.hajj.gov.iq, All rights reserved