البحث

معرض صور الهيئة

كيان ساعة

الوقت الان في بغداد

صوت وصورة

استطلاعات الهيئة

ما رأيك بخدمات الهيئة العليا للحج والعمرة؟





الطقس في العراق

   

مكتب المفتش العام ينظم ورشة عمل "ادارة الجودة واثرها على واقع العمل الوظيفي"

تم قراءة الموضوع 258 مرة   


02/5/2017 12:57 م

نظم مكتب المفتش العام في الهيئة العليا للحج والعمرة ورشة عمل بعنوان " ادارة الجودة واثرها على واقع العمل الوظيفي" بحضور عدد من موظفي الهيئة.

 

وجرى خلال الورشة شرح مفهوم ادارة الجودة الشاملة والذي يعد سر بقاء وجود المؤسسات على المدى البعيد سواء كانت خدمية او انتاجية وذلك بالاعتماد على نظام اداري يعمل على تأمين التحسين المستمر في مستوى الخدمة.

 

واستعرضت الورشة عمل الهيئة نموذجا لشرح ادارة الجودة ، حيث عملت منذ السنوات الاولى من تأسيسها على تطبيق فلسفتها بجميع الاصعدة ، ابتداءً من اختيار الكوادر البشرية وبيئة العمل المناسبة لتنفيذ مهامها بمستوى ارقى وخدمة افضل ، وكذلك تقديم افضل الخدمات للحجاج والمعتمرين من نقل وسكن واطعام ، واختيار المتعهد والمرشد الديني لتكتمل كافة أدوات والمستلزمات لتحقيق الجودة.

 

ولفتت الورشة الى ان "ادارة الجودة واستثمار الطاقات العاملة اثمر عنه التطور في عمل بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية ، وهذا ما نراه واضحاً عندما عمدت الهيئة على تفعيل الاستمارة الالكترونية في الموقع الالكتروني الخاص بها عند التقديم لموسم الحج لتقليل الجهد والوقت والكلفة للمواطن ولضمان الراحة للمراجع ، وكذلك فتح الطرق البرية عبر المنافذ الحدودية من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والسلطات السعودية لتقليص النفقات وتخفيف الضغط على المواطن بدلاً من السفر عبر الجو لأداء مناسك الحج".

 

   

المزيد من المواضيع







دخول الأعضاء

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2011, www.hajj.gov.iq, All rights reserved