البحث

معرض صور الهيئة

كيان ساعة

الوقت الان في بغداد

صوت وصورة

استطلاعات الهيئة

ما رأيك بخدمات الهيئة العليا للحج والعمرة؟





الطقس في العراق

   

رئيسا بعثتي الحج العراقية والتركية يؤكدان ضرورة تدعيم العلاقات بين البلدين

تم قراءة الموضوع 479 مرة   


05/9/2017 12:59 م

اكد رئيسا بعثتي الحج العراقية الشيخ الدكتور خالد العطية والتركية الدكتور اكرم كلش على ضرورة تطوير العلاقات ما بين البلدين وتدعيمها.

 

 وقال الشيخ العطية خلال استقباله كلش في مقر بعثة الحج العراقية بمكة المكرمة ، ان "الشعبين العراقي والتركي تربطهما علاقات دينية وتاريخية عميقة ومصالح مشتركة، وان هذه العلاقات من المهم جدا تطويرها وتدعيمها وان تزداد قوة ومتانة مع مرور الزمن".

 

واضاف ان "الحج فرصة طيبة للقاء والتعارف والتواصل بين الشعوب الاسلامية  وكلنا امل ان يحل علينا السلام والوئام وان تجتمع كلمة المسلمين على المحبة والاخوة والتعاون والبر، وان تزال جميع المظاهر السلبية التي تحيط بشعوبنا من كل الجهات، واهمها الحركات الارهابية التكفيرية التي عاثت الفساد والخراب والدمار في شعوبنا".

 

من جهته شدد رئيس بعثة الحج التركية على ان "تركيا والعراق دولتان شقيقتان وتربطهما مصالح مشتركة ويجب ان تستمر الزيارات المتبادلة بين الجانبين ، حيث ان العراق يعد من اهم مراكز الحضارة الاسلامية".

 

واعرب كلش عن شكره لتأييد الشيخ العطية واصدار بيان لرؤساء مكاتب شؤون الحج الاسلامية لادانة الجرائم البشعة التي ترتكب بحق مسلمي ميانمار.

 

 

   

المزيد من المواضيع







دخول الأعضاء

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2011, www.hajj.gov.iq, All rights reserved