البحث

معرض صور الهيئة

كيان ساعة

الوقت الان في بغداد

صوت وصورة

استطلاعات الهيئة

ما رأيك بخدمات الهيئة العليا للحج والعمرة؟





الطقس في العراق

   

الشيخ العطية يهنئ ابطال جيشنا الباسل بمناسبة الذكرى ال (97) لتأسيسه

تم قراءة الموضوع 1641 مرة   


06/1/2018 1:55 م


هنأ معالي رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ الدكتور خالد العطية ابناء شعبنا وابطال جيشنا العراقي وقواتنا المسلحة بجميع تشكيلاتها بمناسبة حلول الذكرى الـ 97 لتأسيس الجيش العراقي الباسل.

وقال الشيخ العطية في كلمة القاها بهذه المناسبة , اليوم السبت , ان " يوم السادس من كانون الثاني من كل عام هو ذكرى عزيزة و مميزة في حياة جميع العراقيين , فقد شهد تأسيس درعنا الحصين وسورنا المنيع#جيش_العراق صاحب المآثر والملاحم البطولية الخالدة والمواقف الجبارة والعزيمة الصلبة والإرادة الفولاذية التي لا تلين, صانع الانتصارات العظيمة والمنجزات الباهرة في معارك العزة وساحات الوغى وميادين الشرف على طريق الحرية والكرامة".

 

واضاف " لا بد لنا من وقفة تأمل واستذكار وإجلال لتضحيات هذا الجيش الظافر وواجب علينا جميعا إن نحتفي ونحتفل به في يوم تأسيسه, فلقد سطَر أروع المنجزات البطولية ومزق أحلام الطامعين بصموده الأسطوري الذي أذهل الدنيا بأسرها وصولاته الجريئة حتى تحقق النصر وهزم الأعداء هزيمة منكرة في كل المنازلات وفرت الجموع إمامه مذعورة بعد إن زلزل الأرض تحت إقدامهم فهو صاحب الاقتدار ومصنع الإبطال".

 

واثنى رئيس الهيئة " على الانتصار الأخير الذي تحقق بسواعدهم في تحرير كل اراضي بلدنا العزيز من رجس الدواعش والتي رسخ بها جيشنا الابي سمعته العظيمة التي لازمته منذ تأسيسة قبل 97 عاماً ولغاية اليوم, وهذا النصر سيبقى مأثرة خالدة في صفحاته المشرقة, والتي اثبتت أنه قادر على أن يكون سوراً للوطن ودرعه الحصين في كل الظروف والازمنة, كما برهن على قدرته في مواجهة جميع التحديات والمخاطر وصد أي هجمة هوجاء تهدد امن وسلامة الوطن ".

 

واغتنم العطية هذه المناسبة ليجدد العزم على "ضرورة بناء جيش عراقي قوي بعقيدة عسكرية هدفها الاسمى خدمة الشعب والمصلحة العامة وحماية السيادة ودعم الاعمار، جيش دفاعي وطني ومهني مهيب ينتمي الى العراق كله ولا مكان فيه للولاءات الحزبية والشخصية، وقادر على حماية المواطنين دون ادنى تمييز".

 

ولفت الى " وجوب الوقوف اجلالا وعرفانا لشهداء شعبنا الابرار الذين قدموا الأرواح قرابين من أجل حرية بلدهم وتحرير شعبهم والانسانية من آفة الارهاب, داعيا بالرحمة والسلام لشهدائنا الميامين والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال".


   

المزيد من المواضيع







دخول الأعضاء

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2011, www.hajj.gov.iq, All rights reserved