البحث

معرض صور الهيئة

كيان ساعة

الوقت الان في بغداد

صوت وصورة

استطلاعات الهيئة

ما رأيك بخدمات الهيئة العليا للحج والعمرة؟





الطقس في العراق

   

الشيخ العطية يؤكد تقديم كافة الخدمات الضرورية للحجاج العراقيين

تم قراءة الموضوع 164 مرة   


01/8/2018 1:28 م

اكد رئيس بعثة الحج العراقية استمرار وصول الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، مبينا ان الهيئة وزعت جميع المقاعد المخصصة للعراق البالغة 38 الفا للمحافظات وفق التعداد السكاني .

 

وذكر الشيخ العطية خلال مؤتمره الصحفي الذي عُقد بمقر البعثة في المدينة المنورة بحضور البعثة الاعلامية، اليوم، ان" الهيئة استطاعت بعد مطالبتها للسلطات السعودية زيادة حصة العراق وفق تعداده السكاني الصحيح وحصلت على 4310 مقاعد لتبلغ الحصة الكلية 38 الفا، تم بموجبها تقديم جزء من الفائزين بقرعة عام 2019".

 

واضاف ان" نحو 17 الف حاج وصلوا الى الديار المقدسة منهم 12 الفا في المدينة المنورة و 5 الاف بمكة المكرمة، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة لغاية اليوم لحاج من اهالي السليمانية تم دفنه في مقبرة البقيع بناءً على طلب ذويه، اضافة الى ثلاث حالات مرضية بسيطة في مستشفيات المدينة المنورة يتماثل اصحابها بالشفاء وسيخرجون منها قريبا".

 

واشار العطية الى ان" الهيئة وفرت سكنا مميزا للحجاج في المدينة المنورة يقع بالمنطقة المركزية القريبة من المسجد النبوي، وكذلك بالنسبة لفنادق مكة المكرمة التي تمتاز بقربها من المشاعر المقدسة التي تتطلب جهدا كبيرا للوصول اليها، وكذلك التعاقد على سكن الحجاج بالمشاعر المقدسة ضمن الحدود الشرعية".

 

واكد "توفير الهيئة خطوط نقل بحافلات حديثة ومكيفة تقوم بنقل الحجاج في مكة المكرمة على مدار اليوم من سكنهم ولغاية الحرم المكي".

 

ونفى العطية تعامل الهيئة بما يسمى الحج التجاري، مبينا ان المملكة العربية السعودية تمنح في كل عام مقاعد مجاملة للبرلمانيين والسياسيين والشخصيات العامة خارج اطار الهيئة وهذا شأن سيادي لهم ولا دخل للهيئة في الموضوع ، ولو اعطيت هذه المقاعد للهيئة وفي وقت مبكر لوفرت كافة الخدمات لهم وبالسعر الطبيعي".

  

واعلن العطية" قرب افتتاح مصرف الناسك الاسلامي للاستثمار والتمويل التابع للهيئة وطرح بعض اسهمه للاكتتاب لاجل استثمار اموال الفائزين بقرعة الحج والابقاء على تكلفة الحج التي تشهد ارتفاعا متواصلا في كل عام ودعم الاقتصاد العراقي، لتعم فوائده على دعم المشاريع الاستثمارية وتشغيل بعض العاطلين عن العمل".

 

 

 


   

المزيد من المواضيع







دخول الأعضاء

اشترك معنا

عنوانك الألكتروني

اشترك

شروط الإشتراك

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2011, www.hajj.gov.iq, All rights reserved