Hajj and Umrah Commission
انت في الصفحة
الجمعة 26 April 2024

10:27 AM
بتوقيت بغداد
أوقات الصلاة
صلاة الفجر صلاة الظهر 10:27 AM صلاة العصر 10:27 AM
صلاة المغرب 10:27 AM صلاة العشاء 10:27 AM
الشيخ المسعودي: حققنا نجاحات ملموسة للحجاج والمعتمرين واستثمرنا بشكل آمن
28 / كانون الأول /2022   06:40 م
230 مشهدات
0 إعجاب
خلال مؤتمر انجازات الهيئة..
الشيخ المسعودي: حققنا نجاحات ملموسة للحجاج والمعتمرين واستثمرنا بشكل آمن

أكد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة سماحة الشيخ سامي المسعودي، تحقيق الهيئة نجاحات كبيرة وملموسة خلال العام 2022 سواء للحجاج والمعتمرين، أو استثمار أموالها لدعم كلفة الحجاج وتحسين الخدمات.

وقال الشيخ المسعودي خلال المؤتمر السنوي الأول لأهم انجازات الهيئة خلال عام 2022، انه" لا بد في نهاية كل عام ان ندقق ونراجع ونقارن ما الذي حصل وماذا قدمنا من أعمال خدمنا بها الحجاج والمعتمرين، لذلك فور عودتنا من موسم الحج قمنا بمراجعة ما اخفقنا بتحقيقه وليس ما نجحنا به".

واشار الى ان" الهيئة تمويل ذاتي وليس لديها مخصصات ضمن الموازنة العامة للدولة، لذلك عملنا ضمن قانونها وشكلنا شركات وفق القانون بمشورة المؤسسات الرقابية كديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والدائرة القانونية بالامانة العامة لمجلس الوزراء".

واضاف ان" شركة الميقات للصناعات والتجهيزات الغذائية التي تم تأسيسها  مملوكة 100% للهيئة وليس لشخص معين وستبقى ذخر للهيئة، حيث انها حققت امتيازات كبيرة فلأول مرة تكون كلفة الحج صافية لخدمات الحجاج فقط ولم يضاف لها كلف رواتب الموظفين والموازنة التشغيلية، بل تم دعم مبالغ الحج، وأصبح العراقيون الاقل تكلفة بين حجاج الدول العربية والإسلامية".

وكشف الشيخ المسعودي، عن" محاولات جهات لم يسمها عرقلة عمل الشركة بعد المنجزات الكثيرة التي حققتها للهيئة التي لم تحقق لولا الاستثمارات التي نفذت بطريقة أمنة ودون المخاطرة بدينار واحد" .

ودعا، باقي الهيئات والمؤسسات الى" ان تحذو حذو هيئة الحج والعمرة بتنفيذ استثمارات ترفع من مستوى عملها، وان لا تكون عبئا على الدولة".
صور من الموضوع

٢٠٢٢١٢٢٨_١٨١٧٠٣

IMG-20221228-WA0042

الاستبيانات
هل ترى أن الطعام المقدم الى الحجاج العراقيين في موسم الحج متنوع ومرضي للحجاج بمن فيهم المرضى بالامراض المزمنة 2