Hajj and Umrah Commission
انت في الصفحة
الاحد 14 July 2024

10:27 AM
بتوقيت بغداد
أوقات الصلاة
صلاة الفجر صلاة الظهر 10:27 AM صلاة العصر 10:27 AM
صلاة المغرب 10:27 AM صلاة العشاء 10:27 AM
بحضور سياسي وشعبي كبير.. هيئة الحج تحتفي بحصول العراق على جائزة "لبيتم الكبرى"
04 /تموز /2024   05:29 م
1789 مشهدات
0 إعجاب
بحضور سياسي وشعبي كبير..
هيئة الحج تحتفي بحصول العراق على جائزة "لبيتم الكبرى" 

احتفت الهيئة العليا للحج والعمرة، بفوز العراق في جائزة "لبيتم الكبرى" كأفضل بعثة حج اسلامية، بحضور عدد من القيادات العليا في البلاد ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ووزيري الداخلية عبد الأمير الشمري والصحة د. صالح الحسناوي ورئيس مؤسسة الشهداء عبد الاله النائلي ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية د. كامل الدليمي، وجمع من المتعهدين والمرشدين الدينيين والمواطنين.

وقال رئيس الهيئة سماحة الشيخ سامي المسعودي في كلمته خلال الحفل،" اهنئ العراقيين جميعا قبل ان اهنأ نفسي بهذا الفوز الذي تحقق للعام الثاني على التوالي، وهذا التميز ما كان ان يتم لولا التضحيات والارهاق الذي بذله خدام ضيوف الرحمن والذي كلفنا الكثير بوفاة الموظف المتميز صاحب الخلق الرفيع والهمة العالية في خدمة الحجاج المرحوم الشهيد ( سيد علي عبد محسن)، كما كان الدافع الكبير الذي تلقيناه من لدن دولة رئيس الوزراء دور كبير في نجاح بعثة الحج العراقية.

واضاف ان" العمل بموسم الحج ابتدأ منذ اليوم الأول لانتهاء موسم حج ٢٠٢٣، حيث اسهم هذا الاستعداد بتحقيق انجاز عراقي فريد للعام الثاني على التوالي متمثلا بفوز بعثة الحج العراقية بجائزة "لبيتم الكبرى" التي تمنحها وزارة الحج والعمرة السعودية لافضل بعثات الحج الاسلامية".

واشار الشيخ المسعودي الى عدة عوامل ساهمت بتميز موسم الحج وحصول العراق على المرتبة الاولى، من بينها" استخدام نظام الاتمتة في الجوازات، وتفعيل نظام (GPS) لتتبع الحافلات، وتوحيد حقائب الحجاج، وبناء اول مدينة للحجاج والمعتمرين في قضاء عين التمر، وبناء افران للخبز والصمون في مكة المكرمة، ونجاح ملف الإطعام بتوفير الوجبات الغذائية بالذائقة العراقية".

ولفت الى ان" الهيئة قدمت مبادرتين ماليتين من موازنتها الاستثمارية بموافقة السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، الاولى كانت بدعم كلفة الحج بمبلغ 39 ميار دينار، والثانية هي دفع مبلف تكلفة الهدي لجميع الحجاج لتخفيف الاعباء المالية عنهم".

واوضح الشيخ المسعودي ان" الهيئة نجحت باختيار مواقع مميزة في عرفة ومنى وتوفير سبل الراحة فيها، واختارت افضل الفنادق في المدينة المنورة ومكة المكرمة ، مبينا ان المتعهدين والمرشدين الدينيين كانوا على مستوى عال من الخدمة وتصويب اعمال الحج، فيما عملت البعثة الطبية بكل جهودها لتحسين الوضع الصحي للحجاج".

ودعا الشيخ المسعودي، المواطنين الى عدم الانجرار خلف الشركات الوهمية التي توهم المواطنين بالحج بلا تصريح، مقدما شكره للحجاج العراقيين الذين كانوا مميزين بانتظامهم والتزامهم بتعليمات الهيئة ووزارة الحج السعودية.

وقدم رئيس الهيئة شكره الى وزارتي النقل والداخلية وسلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية واللجنة الامنية التي رافقت حجاج البر وجميع الجهات الساندة ، وكذلك الى شبكة الإعلام العراقي والمؤسسات الإعلامية التي ساندت الهيئة في عملها.

واعلن الشيخ سامي اكمال معظم الاستعدادات لموسم حج العام المقبل ٢٠٢٥ ، من خلال ابرام تعاقدات في السكن والخدمات والنقل ومخيمات عرفة ومنى.

بدوره بارك رئيس مجلس النواب بالنيابة الاستاذ محسن المندلاوي خلال كلمته في الحفل، فوز الهيئة العليا للحج والعمرة بجائزة لبيتم الكبرى للسنة الثانية على التوالي، مؤكدا ان هذا الفوز يدل على التعافي الكبير في مؤسسات الدولة العراقية، واخلاص وهمة العاملين في هيئة الحج وعلى رأسهم الشيخ سامي المسعودي، معربا عن دعمه لعمل الهيئة للاستمرار بحسن الاداء في خدمة الحجاج.

من جهته تقدم رئيس ديوان رئاسة الجمهورية د. كامل الدليمي في كلمته التي القاها نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية د. عبد اللطيف جمال رشيد، بتهنئته الى رئيس الهيئة الشيخ سامي المسعودي وجميع العاملين في بعثة الحج العراقية، بتحقيق التميز والابداع الذي يعكس صورة ناصعة البياض عن الاداء المهني المتطور في بذل اقصى الجهود لرعاية ضيوف الرحمن.

#الهيئة_العليا_للحج_والعمرة 
#موسم_حج_2024
صور من الموضوع

IMG-20240704-WA0199

IMG-20240704-WA0179

IMG-20240704-WA0173

IMG-20240704-WA0204

IMG-20240704-WA0202

IMG-20240704-WA0195

الاستبيانات
هل ترى أن الطعام المقدم الى الحجاج العراقيين في موسم الحج متنوع ومرضي للحجاج بمن فيهم المرضى بالامراض المزمنة 2