Hajj and Umrah Commission
انت في الصفحة
السبت 06 March 2021

10:27 AM
بتوقيت بغداد
أوقات الصلاة
صلاة الفجر صلاة الظهر 10:27 AM صلاة العصر 10:27 AM
صلاة المغرب 10:27 AM صلاة العشاء 10:27 AM
الشيخ سامي المسعودي يهنيء الجيش العراقي الباسل بمناسبة الذكرى المئة لتأسيسه
06 /كانون الثاني /2021   01:36 ص
76 مشهدات
0 إعجاب

بسم الله الرحمن الرحيم

 

عليه توكلنا وبه نستعين

 

ايها الشعب العراقي الأبيّ

يا أبطالَ جيشنا وقواتنا المسلحة الغيارى

في جميع الصنوف والتشكيلات

ايها الذائدون عن حياض الوطن

والمنتصرون في المنازلات

انتم سور الوطن المنيع

وعزّ العراقيين والعراقيات

 

في هذا اليوم السادس من كانون الثاني، نستعيد بإجلال واعتزاز الذكرى المئة لتأسيس جيشنا العراقي الباسل الذي سطر واحدةً من اعظم المآثر الوطنية في التاريخ المعاصر لبلدنا وشعبنا بتحقيق النصر المؤزر على تنظيم داعش الارهابي في ملحمة بطولية خالدة أثارت تقدير واعجاب الجميع.

 

أيها الأعزاء في قواتنا المسلحة:

إنكم في هذه المرحلة من تاريخ العراق لكم الريادة، ولكم قدم السبق في تحقيق الأمن والاستقرار وبناء الدولة، وعلى كاهلكم تتوقف حرية شعبنا وسلامة أراضيه ووجوده، وإنكم مسؤولون أمام الله والتاريخ على هذه الأمانة، في تحصين العراق من كل شر يُراد له ويُحاك ضده، إن إيماننا بكم عميق وثقتنا دائما بأن النصر سيكون حليفكم في حربكم المقدسة هذه على الإرهاب وجميع قوى البغي.

 

وبلا ريب، فان تلك الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التفاف شعبنا بكافة مكوناته واطيافه حول قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها من وزارتي الدفاع والداخلية وجهازِ مكافحةِ الارهاب والقوةِ الجويةِ وطيران الجيش والحشدِ الشعبي بجميع فصائله  وقوات البيشمركة والأجهزةِ الأمنية وجميعِ الصنوفِ والتشكيلاتِ الداعمة له، بالاضافة الى كافة المواطنين الذين أسهموا بأي شكل في تحقيق هذا النصر الخالد.

 

ان الجيش العراقي مشهودا له بالكفاءة والخبرة والمهنية ، وقد خرّج اجيالا من خيرة الضباط والقادة والمراتب واسس لتقاليد عمل راسخة ومازال يواصل العطاء ، وقد واجه تحدياتٍ خطيرةً في جميع العهود, وهو في هذا الطريق دفع ثمنا غاليا واختلطت دماؤه مع دماء بقية ابناء الشعب العراقي الذي رفض الظلمَ والاستبداد ، وسيبقى هذا الجيشُ العظيم ظهيرا لكل العراقيين ، متساميا ، ومدركا انه حامي التنوع والتعايش والسلم الاجتماعي تحت سقف وطننا العزيز.

 

وبوحدة الجيش والشعب سننتصر ايضا في معركتنا ضد الفساد والمفسدين بقوة القانون وبارادة شعبنا وعزم مؤسسات الدولة واجهزتها الرقابية والقضائية وبالتعاون الجاد بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ، ودعم ورعاية المرجعية الدينية العليا والمراجع الكرام وعلماء الدين الافاضل.

 

وقفة اجلال وعرفان لشهداء شعبنا الابرار الذين قدموا الأرواح قرابين من أجل حرية بلدهم وتحرير شعبهم والانسانية من آفة الارهاب. والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال.

وكل عام والعراق وجيشه وقواته المسلحة بعز ورفعة واقتدار.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

الشيخ سامي المسعودي

رئيس الهيئة العليا للحج والعمره

صور من الموضوع
التطبيقات
تطبيق الحاج العراقي
الاستبيانات
هل ترى أن الطعام المقدم الى الحجاج العراقيين في موسم الحج متنوع ومرضي للحجاج بمن فيهم المرضى بالامراض المزمنة 2